http://kenanaonline.com/users/boutaflikayahod/posts/905361http://kenanaonline.com/users/boutaflikayahod/downloads/103606من مساجلتهما
وخِلّ لا يزال يروض شِعرا . ليُعرِبه بقلب أعجميّ
يحاول أنه يُبلي بلائي . هناك وأنه يَفري فريّي
وذاك له إذا العنقاء صارت . مربّبةً وشَبّ ابنُ الخصيّ
حسبتَ الشعر تصريعا ووزنا . وألفاظا تُصفّ إلى الرويّ
لئن قاربتَ في بعض القوافي . لقد أخطأتَ شاكلة الرميّ
فأجاب، وأجاد جدّا:
ستأتيك القصائد من فصيح . أريب لا أفهّ ولا عييّ
إذا ما أُنشدَت خِيلت جيوشا . لِما يَغشى السميعَ من الدويّ
كأن بيوتها في السمع خيل . عليها كل أروعَ هِبرزيّ
فموقِع كل حرف خطوُ طِرف . وحدُّ مثقّف حرفُ الرويّ
(للحديث بقية)
كان هذا ردي عن تهجمهما
اذا ما القرد ابدى بعض شطح****وحاول ان يرى (الاسد القـــــوي)
فإن القرد يبقى القرد دومـــــا****ويبقى ال*** ***ا يا ابـــــــن (وي)
ويبقى الطين طينا ما تمــادى****كما الشيطـان يضرط يا دعـــــي
فهل عني أتاك حديث فســـق ؟ **** من المقصود؟ اخطــات الرمـي
لئن قاربت في كل القوافـــــي ****فقد باعدت ... ما هذا الـــــــدوي؟
ستاتيك القصائد من فصيـــــح ***** نرى (يغرّك)..ها يبدو غبـــياجابك باربعة ابيات فقط والاصل التكافؤ العددي في المساجلات..واضح انه عي
واين دويه من انشاد الشاعر وتغنيه:
تغن بالشعر إما كنت قائله****إن الغناء لهذا الشعــــر مضمار
اليس خلك قد افــه ؟
من الادواء ادواء تـــــــــداوى**** وداؤكما ..أجل..داء عصــــــــي
صحيح-كما قالوا: الطيـــــور **** على اشكالها..دان..قصـــــــــــي
وعفوا قد حسبتكما لفرطـــي****كراما من بني قيس وطـــــــــــــي
واذ يتساجلان فيقولان:
حلفتُ بربّ مكة والمصلّى . وما ساق الحجيجُ من الهديّ
تزال تنِدّ نحوكمُ قواف . كما مرَق السهامُ من القِسيّ
فتُذهل كلَّ مقتدر فصيح . وتُخرس كلّ ثرثار دعيّ
وتُطرب كلّ مستمع مُصيخ . وتَقصِم كلّ جبار عصيّ
وقبلك رُبّ شعرور غرير . وسمتُ دماغه من غير كيّ
وخنذيذ تَعرّض لي وفحل . بغوا ضيمي فما رجعوا بشيّ
وسألته: أهي لك حقا تلك الأبيات؟
فكان جوابه:
نعم يا صاحبي هي لي يقينا . وهل في الشعر من يفري فريّي
سبقتُ فليس يُنكِر بعدُ فضلي . سوى مرء غويّ أو غبيّ
وغيري بالسريّ الفذّ يعيى . ويَقنع بعد جهد بالنفيّ
فخذ شعري فهذا الشعرُ حقّا . ودع ما قاله هيُّ بن ب
فهذا هو ردي:
وإذ بالله تحلف والمصلـــــــى****وتغلظ لليمين بما هـــــــــــدي
تزال تنِدّ نحوكمُ ظنــــــــــــون****واسئلـــة تـــدور لهـــــا دوي
سأسأل عنك (جوجل)يا عزيــزا****وسوف ابحث يا هذا الشقي
اليس من المهانة حضــر رأي؟****وما (مرق السهام من القسي)؟
سبقت فليس ينكر بعد فضل؟*****فمن منا الغبــي او الغــــــوي؟
ستعرف قدر من آذيت يومـا*****كما عرفوا وتعلمنـي ذكــــــــيوللفرجة والاشهاد
رسالة ملتقى اهل اللغة الاولى مباشرة بعد الدخول
https://2img.net/h/oi65.tinypic.com/21nlbfp.gifطلبك لا يمكن معالجته وانا احاول نشر هذه الابيات بالمنتدى
الرسالة الثانية مباشرة
https://2img.net/h/oi67.tinypic.com/315035z.gifفرض الحضر او الحجب
الرسالة الثالثة مراسلتي للملتقى بالنسخ واللصق
https://2img.net/h/oi63.tinypic.com/fp8op0.gifمثلا ناس تتفرج هنا
http://www.ss14.com/vb/showthread.php?t=22251http://montadajbala.ahlamontada.net/t4853-topicالامة غنية برجالاتها..مثلا
http://montadajbala.ahlamontada.net/t4854-topic